• open panel

أدرانز توقف أبحاث استنساخ الشعر

 

بدأ معهد أدرانز للأبحاث ARI التابع لمؤسسة أدرانز Aderans، بحثه في استنساخ الشعر منذ العام 2002. بعد تطبيقه لأساليب ومناهج متعددة، شرع المعهد في اعتماد تطبيق جي غامي Ji Gami Process. في هذا التطبيق، تؤخذ شريحة صغيرة من فروة الرأس تحوي وحدات بصيلات، ثم تفصل البصيلات والخلايا الجذعية منفردة. تستخلص بعد ذلك الخلايا الجذعية، تزرع في محلول نمو، تضاعف، ثم تغرس في المناطق الصلعاء، حيث يتوقع أن تنمو وتكتمل في شكل وحدات بصيلات كاملة الواظائف.

في البداية، كان يأمل العاملون في معهد أدرانز للأبحاث ARI أن ينتج هذا الأسلوب استنساخ فعلي للشعر، وعليه بدأوا في التجارب البحثية، ومضوا قدماً نحو اختبارات الفاعلية في المرحلة الثانية أ والثانية ب. أظهرت هذه التجارب أن تطبيق جي غامي Ji Gami قد لا يسفر عن استنساخ فعلي للشعر، وبدلاً عن ذلك قام بتنشيط بصيلات الشعر، وأوقفت السقوط المستقبلي لها. وبالرغم من أن العلاج إتخذ منحى آخر، فإن العاملون في ال ARI أعربوا عن سعادتهم بما توصلوا إليه، واستمروا في تجارب المرحلة الثانية في عامي 2011 و2012.

clonage-capillaire-aderans-2

على الرغم من هذا التفاؤل، أعلن د.كن واشنيك Ken Washenik، رئيس مؤسسة أدرانز أن مؤسسته لن تستمر في تمويل معهد الARI، ولا بحث استنساخ الشعر. وقد أوضح د. واشنيك أنه بينما لن تستمر أدرانز بتمويل المشروع، فإنه لايزال هناك احتمال باستمرار المشروع بتمويل خارجي.

 

clonage-cheveux-aderans

 
Tous droits réservés © 2013 Hairmed.