• open panel

المؤتمر السنوي للجمعية العالمية لزراعة الشعر 2013 في سان فرانسيسكو

 

عقد في الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر من هذا العام المؤتمر الحادي والعشرين للجمعية العالمية لزراعة الشعر ISHRS بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية. المؤتمر كان مثمرا جدا مع العديد من العروض المفيدة و الآثار العلمية لسنوات قادمة .

في هذا العام، جرت الكثير من المناقشات عن الموضوع المحوري ألا وهو تقنية قطف البصيلة FUE، وعن أحدث الإبتكارات في مجال زراعة الشعر. كما تم كشف النقاب عن التطورات في تقنية الشريحة FUT، وشرحت الجوانب التقنية لعملية الزراعة من شعر الجسم BHT للأطباء الراغبين في التعرف على هذه التقنية.

ISHRS-Hair-Restoration-Scientific-Annual-Meeting1

وقد شارك أطباء هيرميد بصورة فعالة في عرض مواضيع مختلفة على الحاضرين.

فقدم د. إبشتين عرضاً عن طرق زراعة الطعوم في اللحية والشارب والحواجب.

كما قدم د. بومان آفاقاً جديدة للعلاجات الدوائية.

أما د. بوزوال فقد قدم عرضاً مميزاً عن الجوانب التقنية للزراعة من شعر الجسم BHT (أنظر العرض الذي قدمه هنا).

واحد من المواضيع المثيرة للإهتمام الطريقة الجديدة لزراعة الشعر التي قدمها د. كارلوس ويزلي. قدم د. ويزلي طريقة قطف بصيلات الشعر بواسطة المنظار وأسماها طريقة البيلوسكوبي Piloscopy. تستخدم في هذه الطريقة أداة تساعد في قطف البصيلات من تحت سطح الجلد. هذه الأداة تأخذ الطعوم من الداخل مما يقلل من التصبغ المفرط على مستوى فروة الرأس، على عكس التقنيات الحالية.

كيف تعمل البيلوسكوبي؟

–        إدخال كاميرا المنظار تحت الجلد

–        رؤية بصيلة الشعر

–        التحديد بدائرة حول البصيلة

–        قطع البشرة السطحية من فوق والتي ترتبط مع مستوى بصيلات الشعر.

ولا يزال د. ويزلي يعمل على الآليات المبنية على هذه التقنية وكذلك على تقييم معدل الندوب تحت فروة الرأس عقب العملية. وحسب د. باتريك موامبا، تبدو الفكرة واعدة.

التقطيب الجزئي بالترايكوفيتيك في تقنية الشريحة FUT

عرض د. بارسا موهبي طريقة جديدة للتعامل مع أخذ الشريحة في زراعة الشعر. أسماها التقطيب الجزئي بالترايكوفيتيك. وفيها يقص الجزء العلوي من الشريحة بطريقة التراكوفيتيك العادية، بينما تفحص الحافة السفلية تحت الميكروسكوب وينظف من البصيلات المقطعة.

فائدة هذه الطريقة أن الندبة تصبح أصغر بسبب تحسن بقاء شعيرات البصيلات القريبة من حافة الجرح.

 

1381664_10152100169599928_1977012252_n

جوائز الإمتياز في مجال زراعة الشعر:

عقد الاحتفال التقليدي لتقديم جوائز الجمعية العالمية لزراعة الشعر ISHRS كالعادة مساء آخر يوم في التجمع. تقدم الISHRS جوائز الإمتياز في مجال زراعة الشعر سنوياً للأطباء المميزين.

جائزة البصيلة البلاتينية: د. شارون كين لإسهامه على مستوى الجزيئات البيولويجية – الفحوص الجينية. د. كين أحد أعضاء لجنة بحث هير دي أكس Hair DX، الفحص الجيني الوحيد للصلع في العالم. والذي كنا قد نشرنا عنه في سبتمبر 2009.

جائزة البصيلة الفضية: منحت الجائزة للدكتور جون كول لإسهامه على المستوى الإكلينيكي. يعتبر د. كول أحد رواد تقنية القطف، وهو مبتكر تقنية الCIT والتي يطبقها في عيادته في الولايات المتحدة. وهو مبتكر- مشارك لتقنية عزل وحدة البصيلة FIT، والتي يطبقها طبيب هيرميد في بروكسل، د. باتريك موامبا.

عرضت قناة CBS الأميريكية تقريراً عن المؤتمر هنا.

Get Adobe Flash player

رابط التقرير CBS

 

 

 

 
Tous droits réservés © 2013 Hairmed.