• open panel
  • Decrease
  • Increase

تساقط الشعر الكربي

Telogen Effluvium

هذا النوع من فقدان الشعر هو استجابة لأحداث نابعة من ضغوط معينة. الضغوط المفاجأة والحادة تتسبب في الزيادة في كمية الشعيرات الميتة. مصدر الضغوط المسببة لتساقط الشعر قد يكون حدثاً مثل الولادة، الإجهاض، بداية أو إنهاء استعمال حبوب منع الحمل، إنقطاع الطمث، استعمال عقاقير لأجل حمية غذائية، أو الإجهاد العاطفي. هذه الأحداث تجعل الشعر في مرحلة الراحة لمدة ثلاثة أشهر فقط، بعد ذلك تموت كمية كبيرة من الشعيرات.    

د. أنجيلا كريستيانو تطور علاج جديد لتساقط الشعر

كشفت المواقع العلمية والأخبارية عن تطور جديد للعلاج الذي كان قد أعلن عنه العام الماضي لعلاج مرض الثعلبة، والذي كنا قد نشرناه في موقعنا بتاريخ 24/08/2014، في الرابط أدناه.

نيويورك تايمز: الإعلان عن علاج جديد لمرضى الثعلبة

محتوى الخبر الأحدث أن نفس العلاج يمكن أن يستخدم لعلاج تساقط الشعر الوراثي، وذلك بعد تجربته بنجاح في …

→إقرأ المزيد
 

الهبوط الكبير لليورو يزيد الإقبال على عمليات زراعة الشعر في تركيا وأوربا

بعد أن وصل اليورو إلى أكثر من 5,5 ريال سعودي، بدأ في الإنخفاض التدريجي منذ أبريل 2014 ليستقر عند 4 ريال، مما يعني فقده لحوالي 27% من قيمته مقابل الريال السعودي والدرهم الإماراتي وغيرها من العملات.

هذا الهبوط كان له أثره الإيجابي في إنخفاض أسعار زراعة الشعر بالعملات العربية المحلية. فأصبح سعر العمليات أقل بمعدل …

→إقرأ المزيد
 

الاستنساخ بالخلايا الجذعية يدخل منعطفاً جديداً

“دراسة جديدة لنمو الشعر”

في دراسة جديدة، إستخدم الباحثون في معهد سان- برونهام الخلايا الجذعه المحفزة1 في جسم الإنسان لتعمل على توليد ونمو الشعر الجديد. وتمثل هذه الدراسة خطوة أولى نحو تطوير علاج عن طريق الخلايا الجذعية للأشخاص الذين يعانون من مشكلة فغداً الشعر “الصلع” .في الولايات المتحدة وحدها، يعاني أكثر من 40 مليون رجل …

→إقرأ المزيد
 

دراسة حديثة تظهر ارتباط نمط الشعر الذكوري الوراثي مع سرطان البروستاتا

نمط الصلع الذكوري هو الشكل الأكثر شيوعا لفقدان الشعر عند الرجال وتظهر دراسة وجود صلة بين الصلع الذكوري وسرطان البروستاتا. ذكرت مجلة علم الأورام السريري (Clinical Oncology Journal) في عددها الصادر في سبتمبر 2014 وجود صلة بين الصلع الذكوري وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وبعضها أكثر عدوانية. شملت الدراسة التي أجرتها المجلة 39،000 رجل من …

→إقرأ المزيد
 

الأغذية المفيدة لنمو الشعر ومقاومة تساقطه

الغذاء الجيد يلعب دوراً مهماً في الحصول على شعر صحي ومقاومة تساقطه. عندما تتناول طعاماً غير صحي فهو لن يمد جسمك بأي نوع من الغذاء. لذلك الإهتمام بنوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان يحسن كثيراً من الصحة العامة للجسم وصحة فروة الرأس والشعر.

الأشخاص الذي يتبعون حمية من وقت إلى آخر معرضين لفقدان الشعر حيث يصكون

→إقرأ المزيد
 

د. علي إيمري يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية لزراعة الشعر بدراسة تحليلية وبوستر

عقد في الفترة مابين الثامن إلى الحادي عشر من أكتوبر 2014 في مدينة كوالا لمبور بماليزيا الدورة 22 من المؤتمر السنوي للجمعية العالمية لزراعة الشعر ISHRS.

 شارك د. علي إيمري طبيب هيرميد باسطنبول، تركيا في مؤتمر الجمعية العالمية لزراعة الشعر ISHRS، والذي عقد في كوالا لمبور بماليزيا في الفترة من 8-11 أكتوبر 2014، بدراسة تحليلية …

→إقرأ المزيد
 
Tous droits réservés © 2013 Hairmed.