• open panel

الحلول غير الجراحية

بالرغم من الإدعاءات والإعلانات الكثيرة، فإن العلاجات الوحيدة التي أثبتت فعاليتها في إعادة نمو الشعر والمعترف بها بواسطة “إدارة التغذية والأدوية US FDA” الأمريكية هي المينوكسيديل “يوزع تجارياً باسم روغين Rogaine ” والفاينسترايد ويوزع باسم بروبيسيا Propecia، بالإضافة إلى مشط الليزر.

الفايناسترايد:


الفايناسترايد أو بروبيسيا تحفظ الشعر وتقوي المتبقي منه بينما تجعل الشعر المزروع ينمو بصورة أسرع. هذا العلاج يؤخذ عن طريق الفم بمعدل حبة واحدة يومياً، وتبدأ نتائجه في الظهور بعد مضي ثلاثة أشهر على استعماله بصورة منتظمة. بروبيسيا تعطى للرجال فقط ويستمر مفعولها على مدى فترة استعمالها فحسب. الأثر الجانبي الوحيد الذي لوحظ على الرجال الذين أخذوا بروبيسيا هو نقص في الرغبة الجنسية لدى 2% منهم. وهذا أثر يحدث كثيراً عند أي شخص يتعاطى دواء معين لفترة، ولكن حسب الشركة المصنعة فإن النشاط يعود كما كان عليه بعض مضي  سنوات على استعماله. لا يوجد أي تناقض بين البروبيسيا وأي دواء آخر يمكن للرجل أخذه. البروبيسيا لاتؤثر في نمو شعر الجسم. يجب عدم استخدام البروبيسيا بواسطة النساء، ويحفظ بعيداً عن متناول الأطفال كسائر الأدوية.

المينوكسيديل:

المينوكسيديل المعروف تجارياً باسم روغينRogaine يعتبر أول علاج اعترفت به إدارة التغذية والأدوية الأميركية  .FDA لإعادة نمو الشعر عند الرجال والنساء معاً. هذا المحلول الموضعي الاستعمال يجب وضعه مباشرة على المناطق المتساقط عنها الشعر، وهو متوفر بدون وصفة طبية.
بالرغم من أنه يستخدم لمقاومة تساقط الشعر في أطواره الأولى، فإن المينوكسيديل يستعمل أحياناً بعد إجراء عملية زراعة الشعر للمساعدة في إنماء شعر قوي وصحي.

مشط الليزر:

مشط الليزر “هيرماكس” هو نظام يستخدم الضوء لتوصيل الطاقة المركزة إلى بصيلات الشعر التي تحتاج إليها. استخدام هذا المشط بسيط جداً ويزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس حول الشعرة مما يزيد من كمية الأوكسجين التي يتلقاها الشعر.
في دراسات طبية أجريت في مراكز زراعة شعر رائدة في أميركا وأوربا، وجد أنه يعجل بالشفاء بعد عملية زراعة الشعر، ويمنع الشعر الأصلي من السقوط ويزيد من معدل نمو الشعر المزروع. ويستخدم بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، ولمدة 10-15 دقيقة في كل مرة

Tous droits réservés © 2013 Hairmed.