• open panel

مركب تحفيز الشعر HSC هل سيمثل منعطفاً في مجال استعادة الشعر؟

 

على مدى السنة الماضية، واصلت شركة Histogen  المتخصصة في الطب التجديدي ومقرها في سان دييجو، كاليفورنيا، اختباراتها على علاج تساقط الشعر المسمى بمركب تحفيز الشعر Hair Stimulating Complex (HSC)، والذي يتوقع منه نجاحاً كبيرا. وقد بدأت المرحلة الأخيرة من التجارب المستمرة في 22 ديسمبر 2011 وستنتهي في ديسمبر عام 2012.

اليوم العلاجات الأكثر فعالية لتساقط الشعر والمعترف بها بواسطة ادارة الاغذية والعقاقير الأمريكية FDA هي روغين (مينوكسيديل) وبروبيسيا (فايناستريد)، فضلا عن تقنيات زراعة الشعر الجديدة. ومع ذلك، هناك عدد من الرجال والنساء الصلع يسعون إلى بدائل أخرى مثل العلاج بالليزر بجرعات منخفضة  (LLLT)، والعلاج بالاعشاب وغيرها. كل من هذه العلاجات له فوائد وقيود، لكن تأمل شركة  Histogenفي إضافة علاجها الثوري الذي يؤخذ عن طريق الحقن ليكون أعلى القائمة.

3 Months

Hair count + 23.7%
Terminal hair + 24.2%
Thickness + 22.2%

HSC_1

قبل العلاج بمركب تحفيز الشعر

HSC_2

بعد العلاج بمركب تحفيز الشعر

 

 

وفقا للوصف، “HSC يتكون من البروتينات التي يفرزها خلايا الجلد البشري في ظل ظروف تزريع خاص تشمل أكسجين منخفض ومفاعلات حيوية. في ظل هذه الظروف، تفرز الخلايا بروتينات قابلة للذوبان والتي تشمل على حد سواء عوامل النمو وما يسمى بالسلائف القابلة للذوبان إلى المصفوفة المودعة خارج الخلية. وتعرف العديد من هذه البروتينات بأهميتها في التحكم في دورة الشعر وتحفيزها لبصيلات الشعر التي تكون في مرحلة الراحة لاستئناف نمو الشعر “.

ومن المثير للاهتمام أن وجود بيئة منخفضة الأوكسجين (نقص الأكسجة) قد تم تصنيفها بوصفها عاملا هاما في إيقاظ بصيلات الشعر النائمة من قبل باحثين آخرين مثل شركة مستحضرات التجميل الفرنسية العملاقة لوريال والتي بصدد طرح غسول نمو الشعر الجديدNeogenic  والذي يهدف إلى إحداث ثورة في صناعة منتجات استعادة الشعر.

لمعرفة المزيد عن مركب تحفيز الشعر Histogen  بما في ذلك نتائج الدراسة التجريبية :

http://www.histogen.com/downloads/sid_2012_HSC_Final.pdf

 
Tous droits réservés © 2013 Hairmed.