• open panel

نيويورك تايمز: الإعلان عن علاج جديد لمرضى الثعلبة

 

أعلن الأسبوع الماضي عن نجاح تجربة دواء جديد في إعادة نمو الشعر لدى نسبة كبيرة من الأشخاص الذين تمت تجربته عليهم، ممن يعانون من مرض الثعلبة.

الخبر قامت بنشره صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية على موقعها الرسمي.

المعروف عن الثعلبة أنه مرض مناعة ذاتية يصيب حوالي 1% من الرجال والنساء ويتسبب في تساقط الشعر في كل أنحاء الجسم في كثيرمن الأحيان.

أجرى الدراسة فريق في مركز طبي جامعة كولمبيا في نيويورك بقيادة د. أنجيلا كريستيانو، وهي طبيبة جلدية تعاني أيضاً من مرض الثعلبة. وبعد تجربة نوعي دواء من مثبطات الJAK، التي تستخدم لعلاج الروماتيزم، بنجاح لمدة عامين على الفئران، بدأ فريق البحث بتجربة أحد هذين الدوائين المعروف بإسم روكسوليتينب Ruxolitinib على مجموعة مكونة من 7 نساء و5 رجال. وقد أظهرت النتائج نمواً هائلاً للغالبية من المتبرعين بعد مرور 5 أشهر فقط على استخدام الدواء.

يختلف مرض الثعلبة عن الأمراض الأخرى التي ينتج عنها تساقط الشعر مثل الصلع الذكوري الوراثي، لذلك ليس هناك دليل على أن العلاج بالروكسوليتينب قد يكون ناجحاً فيه. وحسب الخبراء، فإن الوقت لا يزال مبكراً لمعرفة فعالية الدواء مع غالبية المرضى، وما إذا كانت هناك آثاراً جانبية على المدى الطويل.

التجربة لا تزال مستمرة، ولكن حتى الآن هناك بعض المشاركين الذين لم يحصلوا بعد على نتيجة مرضية. وقد صرح د. جوليان ماكاي-ويغان، مدير وحدة البحوث الطبية للأمراض الجلدية بجامعة كولمبيا، وعضو في فريق البحث “يبدو أنه ناجح – ليس لكل شخص- لكن للغالبية. نحتاج إلى بيانات على المدى الطويل عن الآثار الجانبية. ولكن بالتأكيد أنه مدهش من ناحية النمو الذي تحقق. لقد كان مفاجئاً النمو الرائع في وقت وجيز “.

بريان أتش. أحد المتبرعين الذين يعانون من الثعلبة وشارك كمتبرع في هذه الدراسة وحصل على النتيجة الواضحة في الصور أدناه.

Brian_large

 

الخبر نشر أيضاً في العديد من الصحف والمجلات والنشرات الطبية، وهذا نص الخبر في صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية:

http://www.nytimes.com/2014/08/18/health/alopecia-patients-in-study-grow-hair-with-new-drug.html?_r=0

 

 

Leave a Comment

You must be logged in to post a comment. Log in »

Tous droits réservés © 2013 Hairmed.