• open panel
  • Decrease
  • Increase
  • Show Icons

اكتشاف علمي جديد: بطاطس ماكدونالدز المقلية علاج للصلع

بطاطس ماكدونالدز المقلية علاج للصلع

 
مادة كيميائية في بطاطس ماكدونالدز تعيد نمو الشعر

مادة كيميائية في بطاطس ماكدونالدز تعيد نمو الشعر

واشنطن دي سي

طارق بشير

نشرت مولقع قناة فوكس نيوز و نيوزويك الأمريكية يوم أمس 5 فبراير 2018 خبراً سعيداً للمهتمين بتساقط الشعر والذين يعانون منه. تفاصيل الخبر:

تمكن فريق علمي ياباني يعمل على إيجاد علاج لتساقط الشعر عن طريق الخلايا الجذعية من التوصل إلى أن مادة كيميائية تستخدم بواسطة مطاعم ماكدونالز الأمريكية في البطاطس المقلية تعالج تساقط الشعر وتساهم في نمو شعر جديد. وقد اكتشف فريق العلماء من جامعة يوكوهاما الوطنية Yokohama National University، أن مادة dimethylpolysiloxane، وهي عبارة عن نوع من السيليكون تستخدمه سلسلة المطاعم العالمية في زيت قلي البطاطس لمنعه من الرش يمكن استخدامها لإنتاج شعر جديد. الطريقة البسيطة تم تجربتها على الفئران وأثبتت نجاحها في إنتاج آلاف من بذور بصيلات الشعر Hair Follicle Germs, وصرح بروفيسرJunji Fukuda أن مفتاح نجاح التجربة يرجع لاختيار مواد أساسية بصورة مثالية حيث قام الفريق باستخدام dimethylpolysiloxane النافذ للأوكسيجين عند زراعة هذه البصيلات على الفئران، نما شعر أسود جديد في المنطقة المزروعة بلغ 5000 بصيلة. ويؤكد فريق العلماء إمكانية الحصول على نتيجة مماثلة عند تطبيق التجربة على البشر.

http://www.foxnews.com/food-drink/2018/02/05/mcdonalds-french-fries-contain-chemical-that-may-cure-baldness-study-says.html

http://www.newsweek.com/chemical-mcdonalds-fries-may-cure-male-baldness-study-say-799439

 

Leave a Comment

You must be logged in to post a comment. Log in »

Tous droits réservés © 2013 Hairmed.