• open panel
  • Home
  • الأخبار
  • دراسة حديثة تظهر ارتباط نمط الشعر الذكوري الوراثي مع سرطان البروستاتا
  • Decrease
  • Increase

دراسة حديثة تظهر ارتباط نمط الشعر الذكوري الوراثي مع سرطان البروستاتا

 

نمط الصلع الذكوري هو الشكل الأكثر شيوعا لفقدان الشعر عند الرجال وتظهر دراسة وجود صلة بين الصلع الذكوري وسرطان البروستاتا. ذكرت مجلة علم الأورام السريري (Clinical Oncology Journal) في عددها الصادر في سبتمبر 2014 وجود صلة بين الصلع الذكوري وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وبعضها أكثر عدوانية. شملت الدراسة التي أجرتها المجلة 39،000 رجل من الذين عانوا من كل شكل من أشكال فقدان الشعر في سن 45 وليس لديهم تاريخ من السرطان. بعد ثلاث سنوات من الدراسة، تم تشخيص أكثر من 1100 حالة سرطان بروستاتا بينهم، منها 50٪ سرطان زائد العدوانية..

prostate_cancer_pressing_on_the_urethra

وأوضحت الدراسة زيادة خطر سرطان البروستاتا لدى الذين يعانون من تساقط الشعر الذكوري في سن 45 ,أنهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 39% عن أولئك الرجال الذين ليس لديهم فقدان للشعر. نمط صلع الذكور هو فقدان شعر في أعلى الرأس وشعر خفيف على الجانبين، ولكن لم يتم العثور على رابط بين سرطان البروستاتا وأنواع تساقط الشعر الأخرى..

ويعتقد الباحثون أن هرمون الذكورة التيستوستيرون، هو عامل قوي في نمو وتطور سرطان البروستاتا. ولا تزال هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كان الصلع يمكن أن يكون مؤشر قوي لسرطان البروستاتا..

فإذا وصلت إلى سن ال45 وتعاني من الصلع الذكوري فينبغي إجراء فحص دوري للبروستاتا كل 3 أشهر تقريباً بالموجات الصوتية وقياس مستوى المستضد البروستاتي النوعي PSA .

للإطلاع على الدراسة من مصدرها الأصلي:

http://jco.ascopubs.org/content/early/2014/09/15/JCO.2014.55.4279.abstract

 

Leave a Comment

You must be logged in to post a comment. Log in »

Tous droits réservés © 2013 Hairmed.